أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

خرجت من رحم أمها الميتة في الزلزال.. أتذكرون عفراء سوريا؟

خرجت من رحم أمها الميتة في الزلزال.. أتذكرون عفراء سوريا؟

 

كتبت د /مرفت عبدالقادر احمد 

 

تزلزلت الأرض تحت أقدام الناس جنوب تركيا وشمال سوريا، عند الساعة الرابعة و17 دقيقة من فجر هذا اليوم قبل عام، لتحل الكارثة الأسوأ مخلّفة أكثر من 60 ألف ضحية بأربعين ثانية فقط في كلا البلدين.

 

الطفلة المعجزة

ومن رحم ذاك الألم، ولدت الطفلة السورية “عفراء” التي التقطت لها الكاميرات صورة وقد أخرجها المنقذون حيّة من رحم أمها التي قضت تحت الأنقاض بفعل الكارثة.

وبينما ضجت الأوساط الدولية بالصورة، وأطلق عليها معلقون لقب “طفلة سوريا المعجزة”، أطلت الطفلة اليوم بصورة جديدة بعد عام على المأساة.

“الطفلة المعجزة”.. تولد يوم وفاة أسرتها تحت الأنقاض في سوريا

وقال زوج عمتها خليل السوادي البالغ من العمر 35 عاماً، وهو ابن عمّ والدها أيضا، “لدي سبعة أطفال. مع عفراء أصبحوا ثمانية”، مضيفاً “أسميتها عفراء تيمناً بوالدتها حتى نخلّد اسمها ولا تنسى عائلتها”، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وفي الصورة، أطلّ السوادي حاملاً عفراء وطفلته التي تكبرها بأيام. ويوضح “ترضع زوجتي عفراء وطفلتنا التي أسميناها عطاء.. أصبحتا كالتوأم”.

يشار إلى أنه فجر السادس من شباط/فبراير 2023، استفاقت مناطق واسعة في شمال سوريا وجنوب شرق تركيا المجاورة على زلزال مدمّر، تبعته هزات ارتدادية.

وفي ذاك الوقت، نالت تلك الرضيعة شهرة لا توصف بعد أن انتشرت صورتها الشهيرة يحملها مسعف أخرجها من رحم أمها الميتة تحت الركام، إلى أن أصبحت أيقونة لا يمكن لها أن تنسى.

خرجت من رحم أمها الميتة في الزلزال.. أتذكرون عفراء سوريا؟