أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

ضبط  سياره محمله ب18 طن مكرونه مجهولة المصدر قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقيه 

ضبط  سياره محمله ب18 طن مكرونه مجهولة المصدر قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقيه 

 

الشرقية د/ مرفت عبدالقادر احمد

 

قامت مديرية تموين الشرقية بتشكيل حملة مكبره برئاسة المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل المديريه وبالتنسيق مع الأستاذ محمد سعد مدير عام الرقابة التموينيه بالمديرية للمرور على المخابز والأنشطة بدائرة مركز ومدينة الزقازيق.

 

تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بالتنسيق مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفه للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين..

 

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات وتم تحرير محاضر ضد أصحابها وجاءت علي النحو التالي :-

 

· تحرير المحضر رقم 4598 لسنة 2024جنح مركز الزقازيق ضد / خ أ ح أ قائد سيارة نقل دقهلية وذلك لقيامه بتجميع كمية من المكرونة والشعرية قدرها 18 طن و 200 كجم محملة على السيارة بغرض تهريبها وإعادة بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح حيث كانت السيارة متوجهه لبعض المخازن غير المرخصة والتي تم تتبعها منذ فتره ، وعليه تم التحفظ على السيارة والمضبوطات وتسليمها إلى مطحن ناصر الآلي بالزقازيق وذلك لعدم وجود فواتير مع السائق تدل على مصدر المضبوطات وتم عمل المحضر اللازم و عرض المحضر على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعه.

 

· تحرير المحضر رقم 4599 لسنة 2024 جنح مركز الزقازيق ضد / أ ع م صاحب مخزن لقيامه بتجميع كميه من السكر بدون مستندات داله على مصدره لإعادة بيعه بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع وتم مصادرة المضبوطات ونقلها إلى إحدى فروع شركة الجملة على سبيل الأمانه على ذمة المحضر المحرر.

 

· تحرير المحضر رقم 4600 سنة 2024 جنح مركز الزقازيق ضد/ أ ع م مسئول مخبز بلدي نصف آلي لقيامه بتجميع كميات من الدقيق البلدي قدرها عشرون شيكاره قام بتجميعها من خلال إثبات مبيعات وهميه على ماكينة صرف الخبز بدون إنتاج فعلي تم مصادرة المضبوطات ونقلها إلى مطحن ناصر الآلي علي ذمة المحضر المحرر.

 

· تحرير المحضر رقم 4601 لسنة 2024 جنح مركز الزقازيق ضد/ ح م خ لدارته وتشغيله مخبز بلدي نصف آلي بدون ترخيص من الجهات المختصة.

ضبط  سياره محمله ب18 طن مكرونه مجهولة المصدر قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقيه