أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

اقبال كبير على الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بميلانو رغم سوء الأحوال الجوية 

اقبال كبير على الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بميلانو رغم سوء الأحوال الجوية 

كتب د/ على حرحش

رغم سوء حالة الطقس من البرد والامطار وبعد المسافات وان يوم الجمعة يوم عمل فى أوربا على عكس الدول العربية وبمشاركة القنصل العام السفيرة منال عبد الدايم وبعض قيادة الكيانات، يبدأ اول يوم فى العرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية..

من أمام مبنى القنصلية العامة المصرية بميلانو وبداية توافد المواطنين إلى القنصلية للإدلاء باصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وتجرى العملية الانتخابية خارج مصر 1 – 2 – 3 ديسمبر، وتخص أيام العطلات الرسمية من الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية حيث تشمل 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

 

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

 

وبدأت عملها مساء أمس بالتزامن مع بدء التصويت في نيوزيلندا، حيث كانت السفارة المصرية في ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، هي أول من بدأت باستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، وهي أول بعثة دبلوماسية مصرية على مستوى العالم تبدأ فيها عملية الاقتراع في ضوء موقعها الجغرافي وفارق التوقيت مع مصر الذي يبلغ نحو 11 ساعة، وتليها أستراليا ثم اليابان.

 

 

وغدا بداية العطلات الرسمية السبت والأحد للدول الأوروبية حيث يتوافد العديد من أبناء الجالية المصرية لممارسة حقهم الدستوري وواجبهم اتجاه وطنهم وابناءهم وأحفادهم لاختيار مستقبل أمن وافضل لمصرنا الحبيبة.

ونعلم جيداً أن نتائج أصوات الناخبين بالخارج يعتبر ترمومتر لما يحدث بالداخل وله تأثير على مجرى العمليات الانتخابية فى داخل مصر لمدة ثلاثة أيـام أيضا 10 و11 و2023/12/12 الاحد والاثنين والثلاثاء.

وقد قامت وزارة الهجرة بعمل لجنة استقبال لجميع نتائج اللجان الفرعية فى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج، وإعداد الحصر العددى لمن شاركوا في التصويت وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة وما حصل عليه كل مرشح، وتقوم اللجنة بإرسال العدد الحصرى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإضافته إلى نتيجة الداخل وإعلانها رسيما من قبل الهيئة يوم 18 ديسمبر.

من أمام مبنى القنصلية العامة المصرية بميلانو وبداية توافد المواطنين إلى القنصلية للإدلاء باصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024