أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

حالة الطقس اليوم الأربعاء 19 يوليو

طقس اليوم.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023، مشيرة إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

 

ونوهت هيئة الأرصاد، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس، يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من «2 إلى 3» درجة مئوية.

يوم مشمس مع سماء زرقاء ورؤية صافية
الاستمتاع بالطقس الجميل في يوم مشمس

حالة الطقس اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023

وأوضحت الأرصاد، أنه يسود اليوم طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

 

انتشار شبورة مائية

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انتشار شبورة مائية في الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

حالة البحر المتوسط

 

وتابعت الأرصاد إلى بيان حالة البحر المتوسط، لتكون حالته خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من «متر إلى 1.5 متر»، واتجاه الرياح شمالية غربية.

 

حالة البحر الأحمر

 

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون حالته معتدلة، وارتفاع الموج فيه من «1.5 متر إلى مترين»، واتجاه الرياح شمالية غربية.

 

نشاط الرياح

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

جدول ارصاد الطقس

البلد درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 38 26
العاصمة الإدارية 39 26
6اكتوبر 38 26
بنها 38 26
دمنهور 36 25
وادى النطرون 39 25
كفر الشيخ 37 26
المنصورة 37 26
الزقازيق 39 25
شبين الكوم 38 26
طنطا 38 26