أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

كتبنا للنشر تصدر رواية “الموت الأبيض” للكاتبة آية درويش

كتبنا للنشر تصدر رواية “الموت الأبيض” للكاتبة آية درويش

 

كتب: أحمد زينهم 

 

أصدرت دار كتبنا للنشر رواية “الموت الأبيض” للكاتبة آية درويش، والتي تدور أحداثها في واحدة من أسوأ الفترات في التاريخ الحديث، حيث فترة الوباء العالمي، وكيف تغير شكل الحياة من خلال الشخصيات الرئيسية للرواية ومدى تأثير الحدث على حياتهم ويومياتهم وعلاقاتهم مقارنة بحياتهم قبل الوباء.

 

نقتبس من الرواية: “انتهت الحكاية التي ترسمها الظلال المتحركة على سقف الغرفة، لم أعرف نهايةً للحكاية، أي الروحين نجت، أسحب الغطاء الأبيض البغيض لأكمل نومي من جديد، لا أعرف إذا كان ذلك نومًـا أم فقدانًا مؤقتًا للوعي، لم أعد أثق بقواي العقلية للتمييز بين الأشياء، لقد قضيت عمري كله لا أعرف أبي ولا أفهمه، وفي آخر أيامه في الحياة ربما اتفاداه، الآن فقط بعد كل تلك الأعوام، تنسد الفجوة بيننا عندما قرأت مذكراته «ليتـه حـدث.. ليتني فهمت أقولها بصوت متهدج قبلما أمضي في غيبوبة الوعي الغائب «يونس أين أنت؟»”.

 

رواية “الموت الأبيض” هي رواية اجتماعية رومانسية، ورغم أن القصة تحدث في فترة ضبابية ، إلا أن أسلوب السرد الرائع يجعل الناس يستمتعون بالقراءة، وعيش تلك الفترة من خلال رؤية الكاتبة، كما أن الانتقالات الزمنية تكسر من حدة الأحداث وتكشف لنا المزيد عن شخصيات الرواية وتضيف متعة مختلفة للقصة تتناسب مع القراء فوق سن 16 عامًا من محبي الروايات الاجتماعية.

كتبنا للنشر تصدر رواية "الموت الأبيض" للكاتبة آية درويش