أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

٧خطوات لحياة صحية بدون دايت

٧ خطوات لحياة صحية بدون دايت

 

بقلم د/ محمد حسن

 

لضمان حياة صحية مليئة بالصحة الايجابية و السعادة يجب علينا اتباع عدد من المعايير 

 

١- الألتزام بشرب كمية كبيرة من المياة يومياً ٢-٣لتر.

 

٢-التعرض اليومي لأشعة الشمس ١٠ دقائق يومياً من أجل تكوين فيتامين د في الجسم وأشعة الشمس تقوم بتحفيز تكوين فيتامين د وهو مهم لامتصاص الكالسيوم داخل الجسم وكلما زادت مساحة الجلد المعرضة لأشعة الشمس زادت كمية فيتامين د التي يصنعها الجسم .

 

٣-المشى السريع ١٠٠٠٠ خطوة يومياً : رياضة المشي من أهم الأنشطة البدنية التي تحافظ على صحة القلب والصحة العقلية ويقلل الاصابة بمرض السكري وتقوية المناعة . 

 

٤- تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة : واهما التي تحتوى على عنصر السلينيوم وعلى فيتامين c وفيتامين E وهى مهمة لتقوية مناعة الجسم وتحمي الجسم من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني .

 

٥ -تناول أطعمه غنية باوميجا ٣ واوميجا ٦ :وهى موجودة فى الأسماك البحرية كالسردين والسالمون والرنجة وموجود أيضاً في المكسرات والحبوب والزيوت النباتيه وزبدة الفول السودانى . 

 

٦-تناول من ٢٠-٣٠جرام من الألياف يومياً : 

فيجب التركيز على الخضروات والفاكهة وتعدد الوانها ومصادرها والحبوب الكاملة والبقوليات الألياف من أهم العناصر التي تحافظ على صحة للجهاز الهضمى وحركه الأمعاء وتحمي الجسم من أنواع كثيرة من السرطانات وخاصة سرطان القولون وتساعد على تحسين مستويات السكر فى الدم 

٧- وقف السكر الأبيض تماماً : للحد من الالتهابات فى الجسم وتقليل خطر الاصابة بالسرطان وتجنب الانتفاخ وتحسين حركة الأمعاء.

 

ومن هنا نستطيع القول أن الانسان كلما اتبع حمية غذائية صحية كلما كانت صحته أفضل و بذلك يحافظ على نفسه لاطول فترة ممكنه 

 

٧خطوات لحياة صحية بدون دايت

  د / محمد حسن