أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

المخرجة سالي روحي تشارك بفيلم وثائقيّ في مهرجان لوس أنجلوس بأمريكا 

المخرجة سالي روحي تشارك بفيلم وثائقيّ في مهرجان لوس أنجلوس بأمريكا 

كتب: احمد زينهم

 

أعربت الشاعرة والمخرجة المصرية سالي روحي عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الفيلم الوثائقي “Poetry Film Festival ” الذي يقام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم اختيار المرشحة لفيلم أدبي يجسد قصائد شعرية للشاعرة والأديبة المصرية سالي روحي تحت عنوان الرضا لمن رضى “Contentment For Those Who Are “Content.

 

يجسد الفيلم “حياة امرأة مصرية مسنة عاشت حياة فقر مدقع لكنها كانت راضية عن حياتها لدرجة أن أكثر تفاصيل حياتها إيلاماً كانت تعتبر شكلاً من أشكال السعادة وتعتبرها من النعم، المنتج المنفذ للفيلم لمى الشرقاوى، من إخراج عطية أمين، موسيقى د.إبراهيم يسرى، وإلقاء شعر زين أحمد.

 

ومن المنتظر أن يقام المهرجان في 28 أبريل 2023 بعد إعلان لجنة التحكيم أسماء الفائزين، وتشمل القائمة النهائية 7 أفلام وثائقية أدبية،قدمها نخبة من الشعراء منهم ريتا فيرا من البرتغال ومايور بهداري وأني وود وكيفن باركر ومجموعة من الشعراء من أمريكا، وجيمس من كندا.

 

الجدير بالذكر أن سالي روحي ساهمت بشكل كبير في الحركة الثقافية، حيث قدمت كتبي “هناك” و “أصوات غير معلن” بالإضافة إلى تقديم أمسية شعرية تم بثها على الإنترنت، تنافست مع شعراء الأدب الإنجليزي، ومن بينهم العديد من أبرز شعراء العالم.

 

وقد أطلقت سالي روحي مؤخرًا كتابًا جديدًا بعنوان “HAVE YOU SEEN GOD؟”، الكتاب الثاني THERE، هذا شكل جديد من أشكال التعبير الشعري تم إطلاقه عبر الإنترنت عبر موقع أمازون، وحقق نجاحًا كبيرًا في الأيام القليلة الأولى من عرضه.

المخرجة سالي روحي تشارك بفيلم وثائقيّ في مهرجان لوس أنجلوس بأمريكا