أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

” فتحى عفانة ” يهنيء نساء العالم في اليوم الدولي للمرأة

” فتحى عفانة ” يهنيء نساء العالم في اليوم الدولي للمرأة

متابعة – علاء حمدي

صرح المهندس فتحى جبر عفانة – سفير الأسرة العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة في اليوم العالمي للمرأة أتقدم بأسمى عبارات التهنئة لكل نساء العالم، وأقول شكراً لكل امرأة كادحة، ولكل سيدة فاضلة، ولكل من تركت أثراً طيباً في أسرتها أو عملها أو مجتمعها ويتضح أهمية المرأة في وجودها بالمجتمع و دورها الفعال به و ذلك يمكن ملاحظته بأبسط العلاقات اليومية والعملية و بكل الاعمار والمجالات. فالمرأة تربي بثقافة والمجتمع يتعامل بإيجابية مع المرأة .

واكد أن المرأة دفء الشتاء ومنبع العطاء ومكملة الرجل فهي الأم الفاضلة والأخت الحنون وعربية الأجيال وصناعة الأمل حيث يتميز المجتمع المتحضر بكون دور المرأة اساسي به و حقوقها متميزة به ،و للمجتمع واجب نحو المرأة، و القانون يعطي للمرأة اولوليات . اما في المجتمعات اللامتحضرة فإن المرأة تابع، و المرأة ليس لها قانون يساويها بالرجل، فالمرأة مواطن درجة ثانية و هي تابعة لمجتمع الرجال و تربيهم على ان الرجل هو اساس المجتمع و صورته، اي انها المرأة ذاتها تربيهم بشكل سلبي ضد جنسها لانها تربت بتلك الصورة و لانها لا تتجرأ ان تفكر او تعمل بصورة اخرى . فلا التربية و لا القانون و لاالمجتمع و لا التقاليد تقف بشكل ايجابي مع المرأة بالبلاد اللا متحضرة حتى لو كانت المرأة ايجابية بكل الامور و على كافة المستويات .

كما أضاف أن المرأة ليست فقط نصف المجتمع بل أنها القوة الكامنة وراء كواليس النجاح والكواكب الذي يستنير به الرجل والجوهرة النفيسة التي لا تقدر بثمن . فالمرأة ان كانت نصف المجتمع بالعدد فهي من تلد و من تربي نصفه الاخر. اي ان المرأة هي كل المجتمع . و ان كانت المرأة هي مربية المجتمع فهي اساس المجتمع و صورته .