أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

غدا في روما يبدأ “المؤتمر الدولي الأول للتنمية والهجرة”

 

غدا في روما يبدأ “المؤتمر الدولي الأول للتنمية والهجرة” والذي سعت الحكومة الإيطالية لانعقاد باراضيها.

بقلم د/على حرحش

لقد تم إطلاق عملية دولية لتنفيذ تدابير ملموسة لنمو وتنمية منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الموسعة وأفريقيا ؛ ومعالجة الأسباب الجذرية للتدفقات غير النظامية للقضاء على النشاط الإجرامي للمتاجرين بالبشر ؛ تحديد حلول لحماية البيئة من خلال معالجة تحديات تنويع الطاقة وتغير المناخ “.

هذه هي الأهداف في قلب “المؤتمر الدولي الأول للتنمية والهجرة” الذي سيعقد غدا الأحد 23 يوليو في روما ، في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، الذي ينظم بمبادرة من رئيس الوزراء ، جيورجيا ميلوني. بهذه المناسبة ،
شرح من قصر Palazzo Chigi ، زعماء جميع الدول تقريبًا المطلة على الشواطئ الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط والخليج ، ودول الاتحاد الأوروبي في الميناء الأول وبعض الشركاء من منطقة الساحل والقرن الأفريقي ، سيجتمع رؤساء المؤسسات الأوروبية والمؤسسات المالية الدولية للتعامل مع حالات الطوارئ وإطلاق استراتيجية تنموية مشتركة. “هذه مبادرة للسياسة الخارجية – تحدد مذكرة – حيث تلعب إيطاليا دورها المركزي في البحر الأبيض المتوسط الموسع بهدف إطلاق عملية متعددة السنوات ، مع التزامات ملموسة وقابلة للتحقق من قبل الدول المشاركة بشأن قضايا التنمية والهجرة”. ويهدف المؤتمر – كما تم التأكيد – إلى تنظيم ظاهرة الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز التنمية الاقتصادية وفق نموذج جديد للتعاون بين الدول من خلال التخطيط المشترك وتنفيذ المبادرات والمشاريع في ستة قطاعات رئيسية هي: الزراعة ؛ الطاقة ؛ البنية التحتية ؛ التعليم والتدريب ؛ الرعاية الصحية ؛ الماء والنظافة.

غدا في روما يبدأ "المؤتمر الدولي الأول للتنمية والهجرة"