أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

رسالة لنواب مصر

رسالة لنواب مصر

بقلم / مغازي منصور

أتحدث إليكم جميعاً حديث الإبن لأبيه ، حديث الطالب لأستاذه ، أخاطبكم كمواطن مصري بسيط ، طموحٍ بعض الشئ ، لأطرح عليكم ما أحمله من أفكار وأمنيات توارثتها من الأجيال السابقة ، إنني كـ شاب مصري يعشق تراب وطنه متمسك بالدولة الوطنية المصرية العريقة القائمة على مؤسسات عريقة ، فأنا من أبناء أرض مصر الطيبة من أبناء الريف والحضر ، أؤمن بالدفاع عن حقوق الإنسان المصري طبقاً للقانون ، وأبسط حقوق الإنسان المصري هي معرفة ما يدور داخل مجلس النواب ، الذى يُحَدِد مصير كل مواطن ، لذلك أتوجه للسادة النواب برسالة مفادها ، أننا شباب مصر نريد وطناً متماسكاً ومسكناً صحياً وماءً نظيفاً وتعليماً جيداً وتأميناً صحياً ومواصلاتِ لائقة وأمناً مستتباً ، وعملاً ثابتاً.

أعتز بجيش الوطن ، درع مصر وحامي إرادة الشعب في الداخل والخارج . أحترم قضاء مصر الشامخ ، أقدر الدور الوطني لجهاز الشرطة في السهر على الأمن والأمان .

حضرات السادة النواب سأعرض عليكم بعض الأفكار والأمال التي يأمل معظم شاب مصر في تحقيقها في إطار العدالة الإجتماعية :

أولاً- توفير تعليم جيد يستوعب جميع أبناء وبنات مصر.

ثانياً- توفير خدمات صحية لائقة لجميع المواطنين في القري والمدن ، ومد مظلة التأمين الصحي لتشمل جميع المواطنين وذلك لتفشي الأمراض الخطيرة بمصر ، بحيث يضمن كافة المواطنون حقهم في العلاج على أن تلتزم الدولة بسداد الفارق لغير القادرين .

ثالثاً- العمل على مد مظلة التأمين الإجتماعي لجميع الأسر التي لا عائل ولا دخل مناسب لها مع المطالبة بمعاش شهري يتناسب مع متطلبات المعيشة بعد إرتفاع الأسعار الزائد .

رابعاً- تبني سياسة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بنظام صارم يمنع التلاعب ويقضي على الإحتكار

خامساً- تبني سياسة شراء المحاصيل الرئيسية من الفلاحين بأسعار مجزية تحقق ربحاً يتناسب مع ما يبذله الفلاحون من جهد وحماية تلك الأسعار من الإنخفاض العالمي من خلال صناديق الموازنة .

سادساً- العمل على وضع حل جزري لمشكلة جميع العاملين المؤقتين بالدولة الغير مثبتين على درجات مالية دائمة.

سابعاً- العمل على وضع حد أدني للأجور بما يُهئ للأسرة المصرية حياة كريمة على أن يراجع كل ستة أشهر ليتناسب مع أسعار السلع والخدمات .

ثامناً- العمل على إستحداث هيكل موحد للأجور يطبق على جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة وقطاع الأعمال العام تحقيقاً للمساواه والعدالة بين الجميع وفقاً للمؤهلات وسنوات الخبرة دون تمييز لقطاعات على غيرها .

تاسعاً- ضرورة التأكيد على الإهتمام بالمناطق الأكثر حرماناً حتى تتحقق العدالة في توزيع ثمار التنمية بين أبناء الوطن الواحد .

عاشراً- ضرورة التأكيد على أهمية إنشاء مجمعات لتوفير السلع الأساسية للمواطنين غير القادرين بأسعار في مستوي دخولهم .

رسالة لنواب مصر