أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

صقيع وأمطار غزيرة تضرب أنحاء متفرقة من الإسكندرية

صقيع وأمطار غزيرة تضرب أنحاء متفرقة من الإسكندرية

تعرضت أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، إلى موجة من الطقس المضطرب يصاحبها هطول أمطار ما بين غزيرة ومتوسطة ونشاط في حركة الرياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية رفع درجات الاستعداد للتعامل مع موجة الطقس المضطرب حيث نشرت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، نحو 180 سيارة شفط في الشوارع والميادين، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وشركتي نهضة مصر، للتعامل مع أي تراكمات محتملة لمياه الأمطار.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا.

ووفقا لهيئة الأرصاد، من المتوقع أن تشهد المحافظة اليوم، نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل سرعتها على مسطح البحر المتوسط 50-60 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 2.5-3.5 متر.

كما تشهد المحافظة اعتبار من ظهر اليوم الخميس، تساقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تزيد حدتها مع تقدم ساعات النهار قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة، فيما تبلغ درجات الحرارة العظمى 16، والصغرى 11 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.