أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

بيان مجلس السلام العالمي”The Universal Peace Council حول التطورات في فلسطين، الاحد 8 أكتوبر 2023

بيان مجلس السلام العالمي”The Universal Peace Council حول التطورات في فلسطين، الاحد 8 أكتوبر 2023

متابعه د/ على حرحش 

يعرب مجلس السلام العالمي عن قلقه العميق إزاء إراقة الدماء في فلسطين وإسرائيل والتي أدت بالفعل إلى مقتل مئات المدنيين من الجانبين وإصابة الآلاف. نحن كمجلس السلام العالمي نعلن بوضوح أن السبب الرئيسي لهذا التصعيد هو، ولا يزال، الاحتلال الإسرائيلي المستمر لعقود من الزمن للأراضي الفلسطينية، وسياسات الاستيطان، والاستيلاء على الأراضي، والجدار العازل في الضفة الغربية، والإذلال اليومي والمضايقة والقتل للفلسطينيين على أيدي نظام الاحتلال، وآلاف الأسرى الفلسطينيين، وحواجز الطرق، والتمييز والعنصرية، وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف في أن يكون له دولته الخاصة. وليس من الحكمة أن نتوقع ألا يؤدي الظلم والاحتلال المتراكم إلى ردود فعل من جانب الشعب الفلسطيني، الذي له الحق المشروع في مقاومة الاحتلال، كما ينص عليه القانون الدولي بوضوح. قامت الحكومة الإسرائيلية الحالية، واستمراراً لجميع الحكومات السابقة، بتكثيف الاستفزازات في الضفة الغربية والقدس الشرقية؛ علاوة على ذلك، يعيش ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة حياة أسوأ مما يعيشونه في سجن “في الهواء الطلق”. إن قرار إنهاء الأعمال القتالية الحالية يقع على عاتق الحكومة الإسرائيلية، التي تسعى إلى استغلال الوضع من خلال قصف مكثف لقطاع غزة الفلسطيني، في حين أن المسؤوليات الثقيلة والخطيرة تقع على عاتق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفائهم في المنطقة و في جميع أنحاء العالم، الذين يدعمون الاحتلال المستمر وجميع أعماله فحسب، بل يتحدثون اليوم أيضًا نفاقًا عن “حق إسرائيل في الدفاع عن النفس”، ويتجاهلون بشكل استفزازي أي حقوق من هذا القبيل للشعب الفلسطيني ..

 

إن حكومة إسرائيل معادية في الواقع حتى لشعبها (اليهود والعرب) بسبب الاحتلال المستمر لفلسطين؛ إن التصعيد الحالي يوضح أن إنكار حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير لا يسمح بالسلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، خاصة في هذه الأوقات التي يوجد فيها خطر نشوب حرب إقليمية. ويجدد مجلس الشعب الفلسطيني ويؤكد مطالبته بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطين المستقلة ضمن حدود ما قبل الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. ونطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى السياسيين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية وحق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم 194 ..

 

الاحتلال والظلم لا يمكن أن يستمرا إلى الأبد! _ أمانة مجلس السلام العالمي ..

 

تمنياتى بعودة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بأسرع وقت وتكون على أساس مرجعية واضحة، وهي قرارات الشرعية الدولية.

 

بيان مجلس السلام العالمي"The Universal Peace Council حول التطورات في فلسطين، الاحد 8 أكتوبر 2023