أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

ايطاليا 🇮🇹 ماراثون السباحة الدولية (كابري _ نابولي)

ايطاليا 🇮🇹 ماراثون السباحة الدولية (كابري _ نابولي)

بقلم الدكتور/ على حرحش 

يعتبر ماراثون كابري نابولي هو أقدم ماراثون سباحة المياة المفتوحة بين مسابقات دوائر السباحة العالمية World Aquatics، وواحد من أروع وأصعب ماراثون السباحة وهى الجزء من سلسلة السباحة العالمية السنوية UltraMarathon, و هذا السباق تحدى جديد يركز على المياه المفتوحة لمسافات طويلة تبدأ من جزيرة كابرى حتى خليج نابولي هو “ميدان السباق” الرائع لهذا الحدث التاريخي الذي يبدأ عادة من مارينا غراندي في كابري وينتهي في الواجهة البحرية لنابولي ، على مسافة 36 كم.

 

و يعد إسحاق حلمي أول سباح مصري يشارك فى هذا السباق عام 1966 و تلاه الابطال سحر منصور وعبلة خيرى وناجى عبد الله وأحمد يوسف و كانت أخر مشاركة مصرية فى هذا السباق عام 1975 ، وتعود مصر لسباق “كابري نابولي” بعد غياب 48 عامًا.

 

كان و لا يزال سباق كابرى نابولى تحدى عظيم سواء بالفوز بالمركز الاول أو تحطيم رقم قياسى ولذا جارى الاعداد البدنى و النفسى للسباح المصرى عابر المانش البطل “أحمد أسامة” و الذى تم تكريمه من فخامة رئيس الجمهورية فى أكتوبر 2022 تحت الاشراف المباشر للمحترف قاهر المانش كابتن “خالد شلبى” و تحت رعاية وزارة الشباب و الرياضة.

 

نحن على طريق الكفاح و المثابرة و الاصرار و التحدى و بعد توكلنا على الله سبحانه و تعالى حيث ان على كل رياضى العمل بجد و اجتهاد و شغف للوصول للهدف و رفع علم مصر عاليا فى أنحاء العالم..

 

يشارك هذه البطولة السباح المصرى”احمد اسامة”بمرافقة الكابتن “خالد شلبى” وسوف يصلون مطار روما صباح الأربعاء الموافق 4 يوليو، متجهين إلى نابولى لبداية التدريب والمشاركة فى السباق الدولى الذى يقام يوم الجمعة 7 يوليو 2023 فى تمام الساعة التاسعة صباحا بداية من مارينا غراندي بجزيرة كابرى متجه الى شاطىء نابولي حوالى 36 كيلو متر، وسوف يتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة يتم وتسليمهم الجوائز،

 

 

💎 نبذة بسيطة عن البطل “احمد اسامة” ابن بورسعيد سباح، عمره حوالى 22 سنة من العشرة الأوائل بكلية الهندسة جامعة الدلتا بتقدير عام امتياز حافظ كتاب الله، غير مقيّد فى أى نادى أو اتحاد رياضى ولا لجنة أوليمبية .. واستطاع قطع مسافة 65 كيلو متر سباحة متصلة في 13 ساعة و59 دقيقة حتى الوصول إلى الشاطئ الفرنسي بقيادة السباح المصري قائد المانش خالد شلبي، وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش.

 

💎 نبذة بسيطة عن الكابتن “خالد شلبى” ابن المنوفية اول سباح فى العالم يعبر بحر المنش بذراع واحد فى 18 اغسطس 1983 فى 16 ساعة وشارك فى ماراثون بلجيكا 1986 لمدة 24ساعة سباحة متصلة والحصول على المركز الثانىبين احسن 8 سباحين للمياه المفتوحة للاصحاء، وتبرع بالجائزة لصالح تطوير ابحاث مكافحة مرض السرطان.

– شارك ببطولة العالم بمدينة اسن بهولندا وحصل على المركز الثانى.

– عبور المنش للمرة الثانية 2010 فى 17 ساعة متبرع لدعم مستشفى السرطان بمصر 57357.

– بجانب تدريب اول معوق من ذوى الاحتياجات الخاصة الذهنية السباح “محمد الحسيني” عام2017 بمحاولة عبور المنش والتى مكث فيها 7 ساعات قطع من خلالها 21 كم ولم يكمل المحاولة خوفا على حالته الصحية. بعدها

– محاولة عبور المنش من ذوى الاحتياجات الخاصة والاصحاء 2022 بين مصر وألمانيا ونجاح المحاولة بتحقيق 12,02ساعة محطم الرقم الإسرائيلي 13ساعة.

– عن قريب فى أغسطس 2023 دمج بين المجر ومصر شاملة الاصحاء وذوى الاحتياجات الخاصة بمشاركة البطل المصرى هيثم عادل مصاب الخدمة العسكرية كتيبة 101 مع السباحة المجرية دينا توس بالغردقه.

 

تمنياتنا بفوز البطل احمد اسامة بالمركز الأول ورفع اسم مصر عالياً.

ايطاليا 🇮🇹 ماراثون السباحة الدولية (كابري _ نابولي)