أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

غدا ..إفتتاح بطولة فاروز بول الدولية لناشئى التنس للمرة الأولى بمصر 

غدا ..إفتتاح بطولة فاروز بول الدولية لناشئى التنس للمرة الأولى بمصر 

كتب: حامد خليفة

تفتتح غدا فعاليات النسخة الأولى من بطولة فاروز بول الدولية لناشئى وناشئات التنس والتى تقام للمرة الأولى فى مصر وهى احدى جولات بطولة تن برو العالمية للناشئين .

يشارك فى البطولة 15 دولة هى الإمارات وبريطانيا و نيجيريا والبحرين والكويت و بلجيكا و مولدوفا ولبنان و المكسيك و كرواتيا وكندا و اليونان وسيرلانكا وأمريكا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

تشهد البطولة منافسات للمراحل السنية من10 إلى16 عاما ناشئين وناشئات وتقام المباريات بملاعب نادييى نيو جيزة وبالم هيلز.

وأنهت اللجنة المنظمة التى تضم كل من جوران ومحمود كريم وحسين العروسى كافة الإستعدادات الخاصة بالنسخة الأولى للبطولة فى مصر والتى سبق وان اقيمت أكثر من 80 نسخة منها من قبل فى عدة دول اخرى مثل ألمانيا وامريكا وفرنسا وهولندا والإمارات وحققت نجاحا كبيرا حيث تخطى إجمالى المشاركين فى النسخ الماضية 4 الاف لاعب ولاعبة مثلوا 136 دولة من مختلف أنحاء العالم.

غدا ..إفتتاح بطولة فاروز بول الدولية لناشئى التنس للمرة الأولى بمصر 

 

وحددت اللجنة المنظمة خارطة الطريق من اقامة البطولة وتتمثل فى دعم رياضة التنس فى مصر وتوسيع قاعدة الناشئين وتوفير فرص إحتكاك قوية للاعبينا مع منافسين من مختلف أنحاء العالم ودعم السياحة الرياضية من خلال التنقل بالبطولة فى السنوات المقبلة فى مختلف المحافظات لاسيما السياحية منها .

تقام البطولة بنظام دور المجموعات حيث يتم تقسيم اللاعبين بكل مرحلة سنية إلى مجموعة او اكثر لضمان خوض كل لاعب ما لايقل عن 4 او5 مباريات على الاقل فى المجموعة الواحدة مما يضاعف من فرص الحصول على اعلى خبرات والإحتكاك بمدارس مختلفة فى التنس.