أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

وزارة الدفاع العراقية تستعرض إنجازات فعاليات ونشاطات القوات العسكرية 

وزارة الدفاع العراقية تستعرض إنجازات فعاليات ونشاطات القوات العسكرية 

 

متابعة – علاء حمدي

استعرضت وزارة الدفاع العراقية إنجازات فعاليات ونشاطات القوات العسكرية وايضا نشاطات قيادات وفرق الجيش العراقي حيث باشرت القطعات الأمنية المتمثلة باللواء الآلي السادس والثلاثين ولواء مغاوير قيادة عمليات البصرة، إضافة إلى أفواج طوارئ شرطة البصرة، بعمليات تفتيش لملاحقة المطلوبين ومصادرة الأسلحة غير المرخصة.

 

إذ تمكنت القوات الأمنية، من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء ومصادرة أسلحة خفيفة ومتوسطة وأعتدة متنوعة ضمن مناطق الإمام الصادق والحي العسكري شمال البصرة، وأخرى مماثلة في مناطق وأحياء قضاء الزبير والدرهمية.

 

فيما باشر مقر اللواء المشاة الآلي السابع والثلاثين وفوج المشاة الآلي السادس، بواجب بحث في محافظة ميسان، نتج عنه الاستيلاء على عجلات كانت تنقل العتاد، وإلقاء القبض على مطلوبين والخارجين عن القانون.

 

وخرجت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة، قيادة عمليات صلاح الدين، بواجب لغرض إتلاف المخلفات الحربية بعد نقلها من قبل منظمة هالو ترست الى المكان المخصص للإتلاف، وهي عبارة عن (٣٠) عبوة ناسفة، و(٣٠) مسطرة، و(٣٠) قداحة كهربائية، أتلفت المواد المذكورة وعادة المفرزة من دون حادث.

 

بناءً على معلومات استخبارية، تمكنت قوة من الفرقة العاشرة قيادة عمليات الأنبار، من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين أحدهما ضمن قاعدة بيانات القيادة في سيطرتي التحدي والجسر الياباني، فيما جرى العثور على (٢٠) عبوة محلية الصنع في منطقة البو زعيان، فُجرت المواد موقعياً تحت السيطرة، كما جرى العثور على كدس للعتاد يحتوي على (٤) قنابر هاون عيار ١٢٠ ملم، وقنبرة هاون عيار ٦٠ ملم، و(٩) صواريخ قاذفة ضد الدروع، ومسطرة تفجير، وسيفور شديد الانفجار (٣ كغم)، وأجهزة اتصال تستخدم للتفجير، جميع المواد المذكورة من مخلفات داعش الإرهابي فُجرت موقعياً تحت السيطرة.

 

الى ذلك وبناءً على ورود معلومات تفيد بوجود كدس للعتاد من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة الجعبرية، على الفور خرجت قوة من مقر الفوج الثاني ومفرزة معالجة الفرقة السابعة، بعد البحث عُثر على (٩) قنابر هاون عيار ١٢٠ ملم، من مخلفات داعش الإرهابي، فُجرت من قبل مفرزة المعالجة.

 

فيما شرعت قوة من تشكيلات فرقة المشاة الخامسة عشرة، بواجب بحث وتفتيش، نتج عنه العثور على (٥) قنابر هاون عيار ٨٢ ملم، و(٣) حاويات عتاد ١٢,٧ملم، في أطراف قرية أم كهيف قرب أحد الأودية فُجرت من قبل مفرزة المعالجة.

وزارة الدفاع العراقية تستعرض إنجازات فعاليات ونشاطات القوات العسكرية 

وزارة الدفاع العراقية تستعرض إنجازات فعاليات ونشاطات القوات العسكرية