أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

فولجيرو لـ”نوفا”: البحر الأبيض المتوسط سيصبح مسرحًا جيوسياسيًا مهمًا للغاية

فولجيرو لـ”نوفا”: البحر الأبيض المتوسط سيصبح مسرحًا جيوسياسيًا مهمًا للغاية

 

كتب / حامد خليفة

 

تتسارع وتيرة الإنفاق العسكري ولا سيما في ضوء الحرب الروسية الأوكرانية، فيما تحولت الأسواق إلى مسارح جيوسياسية، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عن بييرروبرتو فولجيرو، الرئيس التنفيذي لـ”فينكانتيري“.

 

وأكد فولجيرو أن فينكانتيري تتواجد في جميع المسارح الجيوسياسية حيث يوجد طلب كبير على القطاع العسكري، من البحر الأبيض المتوسط إلى جنوب شرق آسيا والولايات المتحدة.

 

وجاءت تصريحات فولجيرو، في حوار مع “نوفا”، على هامش فعالية ” Feuromed”، المهرجان الأورومتوسطي للاقتصاد، الذي تم تنظيمه في نابولي، إن الإنفاق العسكري ينمو كتوجه شامل لقضية أوكرانيا والأسواق هي المسارح الجيوسياسية، لافتا إلى أن “هناك المسرح الأوروبي، حيث تقع إيطاليا في البوصلة الإستراتيجية إلى جانب جنوب أوروبا. سيكون البحر الأبيض المتوسط مسرحًا جيوسياسيًا مهمًا للغاية”.

 

وتابع فولجيرو “نحن نرافق البحرية الإيطالية التي لديها أسطول ضخم، تم تطويره في هذه العلاقة الإستراتيجية مع فينكانتيري”، مشيراً إلى أن “السوق الأول هو المنصة الجيوسياسية الإيطالية في البحر الأبيض المتوسط: نحن نتحدث إلى جميع القوى المطلة على البحر الأبيض المتوسط، وأنا أفكر في تونس والجزائر، ثم هناك البحر الأبيض المتوسط الموسع، كما ندرج الشرق الأوسط في دول مثل مثل الإمارات والسعودية التي لديها برامج لتعزيز الإنفاق العسكري البحري. إن نوع السفن المطلوبة هو بالضبط المهارات المميزة لفينكانتيري: الفرقاطات والطرادات وهيمنة الغواصات وهو قطاع تتمتع فيه إيطاليا بقيادة جيدة وفينكانتيري أيضاً”.

 

الأمن السيبراني وحماية الأصول

أكد فولجيرو أن الأمن السيبراني أساسي لحماية الأصول الاستراتيجية، موضحا أن فينكانتيري “تركز كشركة تعمل في مجال الرقمنة على الأمن السيبراني، حيث لا يوجد رقمنة للأصول الإستراتيجية دون الإرتباط بنظام يحميها”.

 

 

وتابع “نحن نعمل على التحقق من صحة حلولنا وكالعادة نعمل مع البحرية، لا سيما بشأن كيفية تعزيز نظام السفن من خلال حل مثير للاهتمام ومبتكر للغاية مع البرامج والأجهزة التي تعمل على التحكم في نقاط الدخول السيبرانية للسفينة. نعمل على ذلك من أجل عرض الرحلات البحرية الرقمية، لأنه كلما ارتفع مستوى الرقمنة والتحكم عن بعد في هذه السفن، زادت أهمية السيبرانية القوية لمناورة هذه المدن الذكية من الخارج”.

 

أصول فينكانتيري

نفى فولجيرو وجود نية لدى الشركة لبيع قسم البنية التحتية الخاص بها، مشيرًا إلى أنها، في المقابل تعتزم تعزيز هذا القسم لتأكيد صلاحية العلامة التجارية.

 

وتابع “لقد قلنا دائمًا عن البنية التحتية أنه قطاع نريد تعزيزه لأنه لم يمنحنا الرضا الاقتصادي ونعتقد أن جزءًا من المسؤولية الإجتماعية للشركة هو كسب المال. نشعر بمسؤولية تعزيز هذا التقسيم لأنه يجب أن يتبع الأعمال المتراكمة التي خسرها، والوفاء بإلتزاماته، والمضي قدمًا بعلامة فينكانتيري التجارية وإثبات أننا نقوم بالأشياء ونقوم بها بشكل جيد”.

فولجيرو لـ"نوفا": البحر الأبيض المتوسط سيصبح مسرحًا جيوسياسيًا مهمًا للغاية