أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

بروتوكول تعاون بين ترافكو هوليدايز وشركة المطار العربى للترويج لفعاليات السعودية فى مصر وتبادل الخبرات  

بروتوكول تعاون بين ترافكو هوليدايز وشركة المطار العربى للترويج لفعاليات السعودية فى مصر وتبادل الخبرات  

 

كتب / حامد خليفة

 

أعلنت شركة ترافكو هوليدايز المتخصصة في سياحة الأعمال والسفر للخارج التابعة لمجموعة ترافكو القابضة توقيعها لبروتوكول تعاون مع شركة المطار العربى ” سعودي تريبس ” بالمملكة العربية السعودية فى إطار خطتها التوسعية للوطن العربى وإستثمار

المبادرات السياحية الموقعة بين البلدين من بينها «مبادرة التعليم والتدريب السياحي»، و«تنمية وتطوير الأنشطة السياحية وبرامج التسويق المشترك».

 

شهد توقيع البروتوكول والذى تم تحت رعاية وحضور الشيخ فيصل يوسف الراجحي ،الشريك المؤسس والرئيس مع شركة المطار العربى ” سعودي تريبس ” ، والدكتور نبيل رشدان الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ترافكو القابضة مصر ووقعها عن الجانب السعودى ” مهند عاطف ندًا ” مدير عام شركة “سعودي تريبس ، وعن الجانب المصرى ” معتز صدقي” ،،مدير عام ترافكو هوليدايز.

 

وعقب التوقيع أكد الدكتور نبيل رشدان الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ترافكو القابضة ، أن هذا البروتوكول مع شركة المطار العربى يأتى فى إطار دعم تطوير تجارب سياحة الأعمال على مستوى عالمي في المملكة.

 

وقال رشدان إننا خططنا التوسع في عدد الفعاليات المزمع عقدها في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في السنوات القادمة مع تقديمنا لعملاء جدد من رواد سياحة الاعمال.

وتابع ، أن تعد شراكتنا مع شركة المطار العربي علامة مميزة في خطة توسعنا جنبًا إلى جنب مع التقدم الملحوظ الذي يتم إحرازه في مجال السفر والسياحة في المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠”.

 

وأشار إلى أهمية البروتوكول المشترك لتوثيق هذه الروابط والإنتقال بالتعاون الثنائى لمستويات متميزة فى العلاقات التجارية التى تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين والإقتصادين المصري والسعودي على حد سواء

 

من جانبه قال الشيخ فيصل يوسف الراجحي الشريك المؤسس لمجموعة المطار والشركة الأم لسعودي تريبس أن توقيع هذه الإتفاقية ، يواكب إستراتيجية شركة المطار بأهمية تنمية رأس المال البشري وبناء القدرات حيث لديهما الإستعداد لتوحيد الجهود والعمل لتطوير طاقم مهني جديد بتدريب وتأهيل عالي المستوى وانطلاقاً من كون شركة المطار من الشركات المتخصصة في إستقبال مختلف ألوان سياحة الأعمال .

 

وأستطرد : نحن نهدف الي تعزيز التعاون التقني والربط الإلكتروني وتنمية رأس المال البشري في مجال سياحة الأعمال من خلال إنشاء برامج تدريبية في المملكة و جمهورية مصر العربية. مع ضمان جودة الخدمات المقدمة في جميع الأوقات في مجال السياحة- من خلال ما تتطلبه المعايير الدولية للأمان والسلامة.

 

فيما أشار ” مهند عاطف ندًا ” مدير عام شركة “سعودي تريبس ، ، إلى أن الشراكة بين سعودي تريبس وترافكو هوليدايز ، تمثِّل أداة مهمة وركيزة أساسية لتطوير صناعة سياحة الأعمال في المملكة حيث تتطلب هذه الصناعة بالعديد من العلاقات المترابطة مع قطاعات من مقدمي الخدمات كفنادق ومنتجعات ومطورين تكنولوجيات وآليات غير تقليدية، ومن ثم تتجه هذه الشراكة الهامة للارتقاء بمستوي الخدمات.

 

وأوضح ندا ، إنه من هنا فقد بادرت سعودي تريبس إلى إرساء وتفعيل، وترسيخ هذه الشراكة وتوقيع مبادرة تفاهم وخارطة طريق كآلية معتمدة؛ لتحقيق الرسالة والرؤى، وكأداة لتنفيذ الأهداف التي تمَّ إقرارها لخطة مجموعة المطار.

 

بينما أكد معتز صدقي” ،،مدير عام ترافكو هوليدايز أن هذا البروتوكول يُعد خطوة تسير في إطار جهود الهيئة السعودية للسياحة في الترويج للسياحة السعودية وجذب شرائح أكبر من الأسواق الإقليمية، بالإضافة إلى دعم وتمكين القطاع الخاص عبر إبرام الاتفاقيات المهمة وبناء الشراكات المثمرة بين الشركات المصرية والسعودية.

 

وأشار صدقى إلى أن البروتوكول سيسهم في فتح المجال للقطاع الخاص العامل في صناعة السفر والسياحة لتقديم مزيد من العروض والبرامج لجذب شرائح جديدة من السياح لزيارة السعودية والاستمتاع بطبيعتها المتنوعة وموروثها الثقافي العريق.

 

وشدد معتز صدقى ، على أن ترافكو هوليدايز كعاداتها ترتقي برحلات مسافريها إلى المملكة العربية السعودية ونقوم بتسخير خبراتنا الطويلة، لدعم رؤية المملكة كشركة مصرية رائدة في مجال السياحة.

بروتوكول تعاون بين ترافكو هوليدايز وشركة المطار العربى للترويج لفعاليات السعودية فى مصر وتبادل الخبرات