أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

جمعية الصداقة الإيطالية تكرم سفيرة موريتانيا لدى روما 

جمعية الصداقة الإيطالية تكرم سفيرة موريتانيا لدى روما 

كتب / حامد خليفة

بمناسبة يوم المرأة العالمي المقرر اليوم، كرمت جمعية الصداقة الإيطالية العربية وشخصيات اسلامية في ايطاليا سفيرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في روما زينب أعل سالم، وهي أيضا المعتمدة المندوبة الدائمة لدى منظمات الأمم المتحدة في روما.

 

وقالت الحاجة زينب محمد، رئيسة مجلس إدارة مسجد الهدى في روما إن التكريم “يأتي كونها صاحبه التميز والتقدم والعطاء والمثال الذي يحتذى به المرء لرؤيتها مستقبليه التي تسعى لتكون بصمتها في كل البدايات الايجابيه والازدهار والرقي في تطوير وخدمه الوطن”، مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها السفيرة من أجل بناء مجتمع مبني على القيم والاخلاق النبيله والتعاليم الاسلاميه ولما بذلته من جهود في تطوير العلاقات الموريتانية الإيطالية والعربية الإيطالية.

 

من جهتها، عبّرت سالم عن شكرها، مؤكدة أن موريتانيا تعتمد مقاربة شاملة تقوم على قيم التسامح والاعتدال والإنصاف، وأن هذا النهج يهدف إلى تمكين المرأة من القيام بدور ريادي في المجتمع الموريتاني والخارج وفي جميع المجالات وتساهم في صنع السلام وحل النزاعات ودعم التنمية.

 

وأشارت إلى أن الحضور اللافت للمرأة في مختلف مستويات صنع القرار(السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية) ومشاركتها الفعالة في الانشطة السياسية والأقتصادية والإجتماعية، يشكل دليلا ملموسا على ماتم إنجازه، لافتة إلى أن النساء يتميزون باللياقة ورهافة الحس والإتقان في العمل وحب الإطلاع مايؤهلهن لمنافسة الرجال في العمل الدبلوماسي أيضًا.

 

وأكدت أن دليل نجاح المرأة الموريتانية مشهود في هذا المجال، مشيرة إلي أنها تستشعر ضرورة تمكين المرأة وتحريكها بما يستجيب لأمر نبينا محمد صلي الله عليه وسلم الذي أوصي في خطبة الوداع بالنساء خيرا.

 

وأختتمت بالقول إن كل هذا التقدم والنجاح يتجسد للإدارة السياسية لفخامة رئيس الجمهوريةالموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني فهو من ساعد في تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في شتي المجالات، بإعتبارها شريكآ فاعلا في التنمية.

حضر اللقاء التكريمي من جانب جمعية الصداقه الإيطالية العربية كلا من رئيسه فرع نابولي السيدة جانيت داود ومسؤول العلاقات الدولية طلال خريس.

 

كما حضرت مديرة مجلة “سبيتشالي يوروآسيا” سيلفيا بولتوك ونائب المدير العام لجمعية “مرحبًا في إيطاليا” كارلو بالومبو، ومن مجلس إدارة مسجد الهدي بروما الإمام محمد بن محمد والحاجة زينب محمد رئيسة مجلس أدارة المسجد ونوسه إبراهيم مسؤولة العلاقات العامة بالمسجد.

جمعية الصداقة الإيطالية تكرم سفيرة موريتانيا لدى روما