أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

قافلة “قطر خير” تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية

قافلة “قطر خير” تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية

 

كتبت سعاد حسنين

 

شاركت مؤسسة راعي مصر للتنمية إحدى مؤسسات التحالف الوطني في قافلة “قطر خير التحالف” والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الدكتور محمد ابو زيد نائب المحافظ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الفئات الأولى بالرعاية، وبمشاركة عدد من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ، ضمن القافلة الشاملة للتحالف بمحافظة المنيا «ستر وعافية» لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

 

ضمت القافلة «13 تريلا» محملة بالعديد من المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، ومنها «كراتين مواد غذائية، وبطاطين، وأجهزة كهربائية، وأجهزة تعويضية، ولحوم» وتستهدف الأسر الأكثر احتياجًا بمختلف مراكز المحافظة.

 

 

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المشاركة في القافلة من أعضاء التحالف الوطني.

 

من جانبه، وجه نائب محافظ المنيا الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على اهتمامه ورعايته للفئات الأكثر احتياجًا، مشيدًا بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والخدمات التي يقدمها التحالف لأهالي محافظة المنيا، وموجهًا الشكر للقائمين على القافلة وكل مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في القافلة وتغطية المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

 

وأكد نائب محافظ المنيا، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، حيث إنها تعد أحد الأذرع المهمة لتحقيق التنمية الشاملة، منوهًا إلى دعم المحافظة لجميع أنشطة المؤسسات والمبادرات المجتمعية لخدمة المواطن المنياوي، بالتوازي مع تنفيذ توجهات القيادة السياسية بتوفير «حياة كريمة» للمواطنين، في جميع قرى الريف المصري، كما أشاد نائب المحافظ بجودة جميع المواد والمنتجات بالقافلة، ومؤكدًا أن تقديم الدعم والمساندة لأهالينا في جميع القرى هو واجب علينا لتحقيق حياة كريمة بالقرى الأكثر احتياجا.

 

هذا وستقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات لأهالي محافظة المنيا، على مدار الأيام القادمة، منها قوافل طبية تضم العديد من التخصصات، ومنافذ لتوزيع المواد الغذائية والبطاطين، بمشاركة عدد كبير من المتطوعين لتحقيق أهدافها في الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

قافلة "قطر خير" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية