أخبار سياسية - اقتصادية - فنية - رياضية - عربية - دولية

الإتحاد العربي للإعلام السياحي يدشن جوائز2023 ويحتفل بمرور 15 عام على الإنطلاق  

الإتحاد العربي للإعلام السياحي يدشن جوائز2023 ويحتفل بمرور 15 عام على الإنطلاق  

 

كتب / حامد خليفة

 

أعلن معالى الدكتور نبيل جاسم رئيس شبكة الإعلام العراقية رئيس اللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية عن تدشين الإتحاد العربي للإعلام السياحي لفعاليات الإحتفال بمرور 15 عاما على الإنطلاق مؤكدًا دعم اللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية لأعمال الإتحاد في كافة الدول العربية مشيدًا بهذه الخطوة التي وصفها بالهامة والضرورية لإبراز مقوماتنا السياحية الكبيرة بشكل لائق، من خلال الإتحاد الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة والشرق الأوسط وهو تتويج لجهود دؤوبة مخلصة للإعلام السياحي العربي وفروعه المنتشرة عبر خمس عشر دولة.

 

جاء ذلك خلال إحتفالات الإتحاد العربى للإعلام السياحى ببداية العام الخامس عشر على إنطلاقه، وفى بداية الإحتفالية أعلن معالى الدكتور نبيل جاسم مباركته ودعمه لأعمال الإتحاد العربى للإعلام السياحى.

 

كما أعلن الدكتور سلطان اليحيائى رئيس الإتحاد العربي للإعلام السياحي والمتحدث الرسمي بإسمه أن هذا التحول هو تطور لمسيرة ناجحة بكل المقاييس على مدار سنوات من العمل الإعلامى فى المجال السياحى حتى أصبح مسمى الإعلام السياحي متداولا بسلاسة كفرع أساسى من فروع الإعلام المتخصص.

 

وقالت الدكتورة لمياء محمود الأمين العام للإتحاد العربي للإعلام السياحي إن إقامة عشرات الفعاليات فى الكثير من المدن العربية بمشاركة مئات الإعلاميين فى مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والرقمية وبدعم من وزارات السياحة العربية والهيئات السياحية الرسمية ومؤسسات السياحة والسفر العامة والخاصة والفنادق وشركات الطيران التى هى أهم أدوات العمل السياحى على مدار سنوات كانت مؤشرات نجاح مهمة جعلت إسم المركز العربي للإعلام السياحي يكون له المبادرة فى كثير من المجالات.

 

وفى إطار الإحتفالية التي شهدت حضور إعلاميين وأكاديميين ومتخصصين في مجال السياحة، العربية

أعلن الإعلامى خالد خليل عن إنطلاق أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام ٢٠٢٣ بأربع وثلاثين جائزة حيث تم إدراج مسابقات لأول مرة وسيتم إعلام فروع المركز فى كل الدول العربية بالبرنامج الزمنى للمشاركة حتى يكون هناك تمثيل لدولهم فيها.

 

فيما صرح الصحفي مصطفى عبد المنعم أنه سيتم إعلان اليوم العربي للإعلام السياحي ليكون يوما إحتفاليا سنويا بهذا النشاط وتم عمل إستفتاء بين المشاركين فى الإحتفالية للإختيار بين تاريخ إنطلاق المركز العربي للإعلام السياحي عام ٢٠٠٨ واليوم – تاريخ إعلان الإتحاد العربي للإعلام السياحي – ليكون هذا اليوم، ومن المنتظر أن يتم تحديد اليوم بعد إنتهاء الإدلاء بالرأى.

 

كما تحدث مجموعة من الإعلاميين والسياحيين من مصر والعراق والإمارات والجزائر واليمن والسعودية والأردن والبحرين وقطر مشيدين بالدور الذى قام به المركز العربي للإعلام السياحي على الساحة الإعلامية والسياحية العربية متمنين المزيد من النجاح فى الفترة القادمة فى ظل التحول إلى الإتحاد العربى للإعلام السياحي.

الإتحاد العربي للإعلام السياحي يدشن جوائز2023 ويحتفل بمرور 15 عام على الإنطلاق